recent
أخبار ساخنة

جامعة الشعب- التسجيل في منحة جامعة الشعب university of people

طريقة التسجيل في جامعة UoPeople

جامعة university of people هي ثورة في التعليم عن بعد. إنها أول جامعة تتيح التعليم الافتراضي المجاني. جامعة غير ربحية، معتمدة من الولايات المتحدة الأمريكية. من خلال مدربين متطوعين أكاديميين. 

جامعة الشعب university of people
جامعة الشعب- التسجيل في منحة جامعة الشعب university of people

من خلال منحة جامعة الشعب University Of People تحصل على شهادة أمريكية عالية الجودة.  


ما هي تخصصات جامعة الشعب university of people.

يمكن لجميع الطلاب حول العالم التقدم بطلب لدراسة التخصصات الموجودة في جامعة الشعب الامريكيه university of people مثل تخصصات علوم الحاسوب، والعلوم الصحية وإدارة الأعمال، بالإضافة للماجستير في إدارة الأعمال، وماجستير تقانة المعلومات.

اقرأ أيضاً خطة الدراسة في جامعة uopeople الأمريكية.


كيفية التسجيل في منحة جامعة UoPeople.

تسمح جامعة الشعب الدراسة المجانية للطلاب اللاجئين والنازحين من بلادهم ومناطقهم بسبب ظروف الحرب. حيث يتم إعفاءهم بشكل كامل من دفع المستحقات والرسوم الدراسية. وذلك من خلال مراسلة موقع الجامعة عند استكمال أوراقك الدراسية.
إن شروط القبول في منحة جامعة الناس UoPeople ميسرة وسهلة. بشرط أن تخبرهم أنك لاجئ أو نازح بسبب ظروف الحرب في بلدك. ليتم دراسة وضعك ومن ثم تقديم لك المنحة الكاملة التي تؤهلك للتعليم عن بعد مجاناً.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن الطلبة العرب وخاصة السوريين يتم اعتبارهم نازحين داخلياً بسبب الحرب التي وقعت على سوريا. بحيث يجب إعلام الجامعة أنه اضطر للنزوح من منطقته وفقد ممتلكاته ولم يتمكن من إكمال دراسته. وليس لديه أي دخل أو وظيفة أو مال.

لذلك عند سؤالك من قبل الجامعة عن وضعك الحالي، عليك أخبارهم أنك لاجئ في حال كنت خارج البلاد. أو نازح في حال كنت داخل البلاد.

رسوم جامعة الناس UoPeople. 

المنحة ممولة بالكامل بشروط.

  1. تغطي منحة جامعة الشعب الأمريكية كافة تكاليف الدراسة.
  2. لا تقدم الجامعة أي أموال للاستخدام الشخصي.
  3. لا بد من تحقيق تقدم في مستواك الدراسي والأكاديمي من أجل المحافظة على المنحة.
  4. عند التوقف عن الدراسة ومن ثم العودة بعد زمن. يتوجب عليك التقدم بطلب للحصول على المنحة من جديد.
  5. قد يطلب إليك إعادة الدورة التدريبية للبرنامج الدراسي السابق. وهذا يتطلب منك دفع رسوماً إضافية لكل دورة يتطلب إعادتها. وهذا قد يشكل لديك عائقاً يمنعك من إتمام تعليمك. وعدم الحصول على الشهادة بسبب العائق المادي. لذلك يفضل عدم التوقف عن الدراسة حتى الحصول على الشهادة.

كيف يمكنك الحصول على المنحة؟.

منحة الجامعة الأمريكية university of people هي المنحة الأولى من نوعها للتعليم عن بعد. أو من خلال الحرم الجامعي الافتراضي للطلبة. ويمكنك الحصول عليها من هنا.

منحة جامعة university of people الأمريكية تعتمد على التعليم عن بعد بالشراكة مع جامعات أمريكية حكومية أو خاصة ودون رسوم دراسية ابداً. وهي مرخصة منذ 2014 من وكالة التعليم عن بعد الأمريكية.
في هذه الجامعة لا توجد رسوم جامعية يتم دفعها سنوياً أو فصلياً. وإنما فقط رسم تسجيل يدفع لمرة واحدة هو 60 دولار أمريكي. وقيمة تقديم الامتحانات وهي 120 دولار لكل مقرر. ولكن عند التقدم بطلب منحة للطلاب العرب اللاجئين. يجب مراسلة الفريق العربي في الجامعة من خلال البريد الإلكتروني. admissions@ar.uopeople.edu. وإعلامهم بوضعك الطارئ من حيث النزوح أو اللجوء. وفقدانك لعملك أو دراستك أو أموالك وممتلكاتك.
وفي حال كنت تريد الدراسة باللغة الإنكليزية. عليك مراسلة الجامعة على البريد الالكتروني. admissions@uopeople.edu . وكتابة الرسالة باللغة الإنكليزية بلغة واضحة وسليمة. تتضمن طلب إعفاءك من رسوم الدراسة.
والجامعة توفر منحة كاملة ( ممولة بالكامل) للطلاب السوريين في مختلف الاختصاصات الموجودة. مع العلم أن جميع الاختصاصات باللغة الإنكليزية. ما عدا اختصاص إدارة الأعمال متوفر باللغتين العربية والإنكليزية.


خطوات التسجيل في منحة UoPeople الامريكية.

  1.  إنشاء حساب جديد في الموقع الرسمي من خلال رابط التسجيل .
  2. تعبئة بيانات طلب المنحة.
  3. إرفاق المستندات المطلوبة منك. وهي جواز سفر أو الهوية الوطنية، خطاب الحافز، سيرة ذاتية، كشف علامات في حال رغبت بنقل ساعات معتمدة من جامعة أخرى.
  4. إرسال الطلب إلى الجهة المانحة.

هل تريد أن تصبح طالباً في جامعة الشعب؟.

رد الجامعة.

بعد مراسلة الجامعة university of people عبر البريد الإلكتروني. غالباً يأتي الرد بالقبول عبر البريد إلكتروني. وإلا تجد عند تسجيل الدخول في الموقع . أن المطالبة بدفع 60 دولار قد اختفت.


ومن ثم يطلب منك إرسال الوثائق الرسمية والشهادات الخاصة. التي تثبت أنك تجاوزت عمر الثامنة عشرة.

وبالتالي تكون قد حصلت على منحة تقديم طلب. بعد ذلك تتقدم للحصول على المنحة النهائية في الجامعة. ليتم منحك 1200 دولار سنوياً. لتغطية تكاليف 10 مقررات من أصل 40 مقرر جامعي لمرحلة البكالوريوس. علماً أن هذه المنحة قابلة للتجديد من قبل الجامعة سنوياً. بشرط أن تكون مستمر في دراستك وتقديم واجباتك وامتحاناتك. كل ما عليك هو مراسلة الجامعة ليتم إعفاءك من كافة المصاريف السنوية.
جامعة الشعب- التسجيل في منحة جامعة الشعب university of people
admin

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف5/27/2023

    هل متاحه هذه المنحه للمصريين

    حذف التعليق
    • admin photo
      admin6/14/2023

      نعم متاحة للجميع بشرط كتابة أن وضعك المادي لايسمح لك بالدفع وانك تحتاج للمنحة كونك في منطقة فيها حروب أو تهجير وغير ذلك

      حذف التعليق
    • غير معرف5/27/2023

      هل يشترط المجموع من الثانويه العامه

      حذف التعليق
      • admin photo
        admin6/14/2023

        لاااا ليس شرطاً المهم صورة عن الشهادة الثانوية العامة

        حذف التعليق
      • غير معرف8/15/2023

        هل يجب أن تكون الشهادة الثانوية العامة مترجمة؟ لأن شهادتي باللغة العربية، وهل يجب أن تكون موثقة؟

        حذف التعليق
      • غير معرف11/19/2023

        كيف يمكنني ان انضم الى طاقم التعليمي لهذه الجامعة؟؟ وانا احمل شهادة دكتوراه

        حذف التعليق
        google-playkhamsatmostaqltradent